تاريخ النشر: 17/02/2016

الوقفة كانت كالتالي: خمسة مجسمات لسجناء رأي في السعودية منصوبة في ميدان الطرف الأغر في لندن، ومعهم شاشة يعرض فيها مقطع فيديو مؤثر للسجناء (مُعاد تدويره، مجمع من النت).

وفي مقابلهم محمد بن نايف ومعه شاشة وفيها السيفين شعار السعودية وهي تقص ميزان العدالة ويعرض في شاشة محمد بن نايف صور معتقلين وبماذا اتهمتهم السلطة والحكم ضدهم. وهناك مجموعة صور أخرى لمعتقلين آخرين موزعة في أماكن مختلفة من الميدان.

وعدد من الناشطين يستقبلون الحاضرين ويشرحون لهم عن الوضع في السعودية ويوزعون منشورات معدة عن عدد كبير من المعتقلين، والحمد لله لاقت إقبال كبير ووزع أكثر من 400 منشور.

والهدف من هذا النشاط هو لفت الأنظار إلى ملف حقوق الإنسان في السعودية في ساحة تعج بسياح من مناطق مختلفة من العالم في الوقت الذي تزور السعودية الحقائق في مجلس حقوق الإنسان في جنيف

25/06/2015

مشاركة المقال
هجوم جديد على حريّة التعبير والفكر والمعتقد إذ تحاكم السلطات السعوديّة مشجّعي كرة القدم بسبب الهتافات
نحن، المنظّمات الموقّعة أدناه، ندين اعتقال أنصار نادي الصفا لكرة القدم ومحاكمتهم بموجب نظام مكافحة الجرائم المعلوماتيّة في السعوديّة على خلفيّة هتافاتهم في مباراة حديثة، والتي اعتبرتها السلطات "طائفيّة"
القسط وشركاؤها يدلون ببيان شفوي في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بشأن انتهاكات السلطات السعودية
أدلت القسط ومنَا لحقوق الإنسان ومؤسسة رايت لايفليهود بيان شفوي مشترك، أثناء الدورة الخامسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
يجب على بلغاريا الامتناع عن ترحيل الناشط السعودي عبد الرحمن الخالدي والإفراج عنه فورًا
نحن، منظّمات المجتمع المدني الموقّعة أدناه، نشعر بقلق عميق إزاء قضيّة الناشط السعودي عبد الرحمن الخالدي، المحتجز حاليًا في بلغاريا والمعرّض لخطر الترحيل الوشيك إلى السعوديّة.