من نحن

من نحن

Who we are

ٱلْقِسْطِ لدعم حقوق الإنسان، منظمة مستقلة تقوم بدعم حقوق الإنسان ونشرها ومراقبة الإنتهاكات والتجاوزات من السلطة بحق المواطنين ومقاومتها حتى يسود العدل وتُنشر الكرامة والقسط.

الهدف:

تقوم القسط بمقاومة انتهاكات حقوق الإنسان الواقعة من السلطة وذلك لرفع قيمة الإنسان ودعم كرامته والدفاع عن حقوقه الأساسية والحد من الإنتهاكات الصادرة بحقه من قبل السلطة. كما أن المنظمة تدافع عن المظلوم بغض النظر عن لونه أو جنسه أو توجهاته أو أية اعتبارات أخرى.

العمل:
فريق السعودية:

يتواجد فريق العمل في عدة مدن في داخل المملكة العربية السعودية، ويقوم بالأعمال التي تتطلب وجود أشخاص على الأرض، كجمع معلومات عن انتهاك محدد، والتواصل مع الناس في الداخل، وإجراء المقابلات مع ضحايا الانتهاكات أو أسرهم أو شهود العيان. ويقوم بإرسال مايتوصلون إليه من نتائج ومعلومات إلى فريق لندن.

فريق لندن:

يقوم فريق لندن بأكثر أنشطة المنظمة، مثل إعداد التقارير والأخبار المبنية على المعلومات من على أرض الواقع. كما يقوم الفريق بالبحث والتحقق على مستوى أعلى، كما يقوم بالتواصل مع المنظمات الدولية والداعمين لحقوق الإنسان في كل مكان.

والعمل من الفريقين وفق جميع الوسائل المشروعة والممكنة التي تهدف للحد من انتهاكات حقوق الإنسان في السعودية.

ستقوم القسط بعقد دورات وندوات عن حقوق الإنسان والوضع القائم في السعودية، وذلك للسعوديين أو المهتمين بالشأن الحقوقي في السعودية وسيعلن عن ذلك في صفحة الأخبار.

*من لديه شكوى أو يرغب في الإبلاغ عن انتهاك معين من قبل السلطات في المملكة العربية السعودية فبإمكانه ذلك وبسرية تامة ومستوى أمان مرتفع وذلك عن طريق صفحة البلاغات، وسوف نقوم بالتعامل مع الشكوى وفق الإمكان، كما سنسعى للتواصل مع المبلغ بالطريقة والزمان المناسبين. سعيًا للمساهمة في الحد من الانتهاكات.

مكان العمل:

تعمل ٱلْقِسْطِ  في نطاق حدود المملكة العربية السعودية، وقد يتمدد النطاق الجغرافي وفقًا لتطور الأحداث، ولكون المملكة العربية السعودية لا تسمح في الوقت الراهن بإنشاء منظمات مستقلة، فقد اخترنا أن نقوم بعملنا من الخارج حتى نتمكن من العمل في الداخل بإذن الله.

فريق العمل:

إن سياسة منظمة القسط في الوقت الحالي هي إبقاء أسماء فريق العمل غير معلنة وذلك للحفاظ على أمنهم وسلامتهم، وسوف تقتصر المنظمة على الإعلان عن الرئيس والأشخاص الذين يتطلب القانون إعلان إسمائهم

يحيى بن إبراهيم العسيري

stuyggg020copy

رئيس منظمة ٱلْقِسْطِ ،

يحيى بن إبراهيم العسيري
ناشط حقوقي، ساهم مع عدد من المنظمات وشارك في عدد من الدورات والندوات في مجال القانون وحقوق الإنسان. حاصل على درجة الماجستير في حقوق الإنسان والقانون الدولي وعلم الاتصال السياسي من جامعة كينغستون بلندن، وحاصل على درجة البكالوريوس في الإدارة العامة من كلية الملك فيصل الجوية بالرياض

Print Friendly